منتديات اريد التوبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اريد التوبة

الملتقى الاسلامى الشامل
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بعد انتصارنا في غزة(4)وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اريد التوبة
نائب مدير المنتدى
نائب مدير المنتدى
اريد التوبة


انثى عدد الرسائل : 319
السٌّمعَة : 0
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 02/05/2008

بعد انتصارنا في غزة(4)وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب Empty
مُساهمةموضوع: بعد انتصارنا في غزة(4)وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب   بعد انتصارنا في غزة(4)وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب Emptyالخميس يناير 29, 2009 9:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
أما بعد ...،
إخواني الأفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه هي الحلقة قبل الأخيرة من هذه السلسلة
سلسلة ما بعد انتصارنا في غزة أرض العزة والكرامة
وبعد معركة الفرقان التي بدأت قبل وقت الإعلان عن بدايتها ولن تنتهي مع الإعلان عن انتهائها
وقبل البداية اسمحوا لي أن أرسل
تحية لكل العبثيين
نبشركم بآية عظيمة ووعد إلاهي مهما فعل اليهود من
شيء فلن يغيروه أبدا فهو عليهم وعد حق لا يتخلف عنهم
قال الله جل ذكره (( وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ
إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ
الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ )) (لأعراف:167)
نعم إلى يوم القيامة لا يتخلف هذا الوعد ولم يكن الله عز
وجل ليحكم عليهم بذلك وهو الذي قال عن نفسه
(( وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ )) (الأعراف:156)
إلا لأنه عليم خبير بقلوبهم القاسية ومخالفتهم لكل أوامره
سبحانه وإلا بعد إيذائهم لكل الآمرين بالقسط من الناس
وعلى رأسهم الأنبياء الهادين المهتدين إذ نالهم ما بين
التكذيب والقتل ((أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى
أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ ))
(البقرة:87) فضلا عن وقوعهم في صور من الشرك
بالله تعالى بداية من قول بعضهم (( يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا
إِلَهاً كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ )) (لأعراف:138) وإلى أن
(( قَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ ..)) (التوبة:30) مرورا
بسبهم لله تعالى إذ (( قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ ))
(آل عمران:181) (( وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ )) (المائدة:64)
ومع كل هذا أمهلهم الله تعالى حتى جاء الوعد الحق من
الله تعالى (( فَلَمَّا عَتَوْا عَنْ مَا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا
قِرَدَةً خَاسِئِينَ )) (لأعراف:166)
(( قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ
اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ
الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَاناً وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ ))
(المائدة:60)
وأعلن الله وعده الباقي عليهم إلى يوم القيامة
(( وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ
يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ
رَحِيمٌ) (لأعراف:167)
قال الحافظ أبو الفرج ابن الجوزي في زاد المسير :
(( قوله تعالى : ** وإذ تأذَّن ربك } فيه أربعة أقوال
أحدها : أعلم ... والثاني : حتم ... والثالث :وعد
... والرابع : تألّى ... قوله تعالى : ** ليبعثن عليهم }
أي : على اليهود . وقال مجاهد : على اليهود والنصارى
بمعاصيهم .** من يسومهم } أي : يولِّيهم ** سوء العذاب } . وفي المبعوث عليهم قولان . أحدهما : أنه
محمد صلى الله عليه وسلم وأمته ، قاله ابن عباس .
والثاني : العرب ، كانوا يجبونهم الخراج ، قاله سعيد بن
جبير قال : ولم يجْبِ الخراجَ نَبيٌ قط إلا موسى ، جباه ثلاث
عشرة سنة ، ثم أُمسك إلى النبي صلى الله عليه وسلم .
وقال السدي : بعث الله عليهم العرب يأخذون منهم الجزية
ويقتلونهم .وفي سوء العذاب أربعة أقوال أحدها : أخذ
الجزية ...والثاني : المسكنة والجزية ... والثالث :
الخراج ... والرابع : أنه القتال حتى يُسلموا أو يُعطوا
الجزية )) انتهى باختصار
====
إن هذا الأمر والوعد من الله تعالى والذي تم تأكيده بلام
القسم في قوله تعالى ( ليبعثن )
يؤكد أنه لا يخلوا زمان إلى يوم الدين من تعذيب لليهود
وإذلالهم إما أن يكون ذلك بالجزية أو بالقتال
قال الحافظ أبو الفداء ابن كثير رحمه الله
((ويقال: إن موسى، عليه السلام، ضرب عليهم الخراج
سبع سنين -وقيل: ثلاث عشرة سنة، وكان أول من
ضرب الخراج. ثم كانوا في قهر الملوك من اليونانيين
والكشدانيين والكلدانيين، ثم صاروا في قهر النصارى
وإذلالهم وإياهم، أخذهم منهم الجزية والخراج، ثم جاء
الإسلام، ومحمد، عليه أفضل الصلاة والسلام، فكانوا تحت
فاره وذمته يؤدون الخراج والجزى )) انتهى
====
قلت ( أبو ضياء الدين ) :
وإضافة إلى ما ذكره ابن كثير رحمه الله من تسلط الأمم على
اليهود وقهرهم إياهم إلى أن أخذ منهم النبي صلى الله عليه
وسلم الجزية عن يد وهم صاغرون بعد أن أجلى منهم
وأسر وقتل منهم صلى الله عليه وسلم في بني قريظة
وما ذلك إلا لأنهم يوقدون نيران الحرب ويسعون في
الأرض بالفساد كما قال سبحانه وتعالى عنهم (( كُلَّمَا
أَوْقَدُوا نَاراً لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً
وَاللَّهُ لا يُحِبُّ )) (المائدة: من الآية64)
وقد عقد معهم النبي صلى الله عليه وسلم عهودا فنقضوها
وألبوا على النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته حتى جمعوا
الأحزاب وقالوا للذين كفروا هؤلاء أهدى من الذين آمنوا
سبيلا وشحذوا همم الكافرين بل وسموا النبي صلى الله عليه
وسلم وقد وجد طعم السم في جوفه يوم موته عليه الصلاة
والسلام فلنا معهم ثأر إلى يوم القيامة لأنهم سمموا
نبينا صلى الله عليه وسلم ومن بعد النبي صلى الله عليه
وسلم كانوا سبب الفتن التي حدثت في جسد الأمة الإسلامية
بداية بمقتل عمر رضي الله عنه ثم مقتل عثمان ثم فتنة الشيعة
والفتنة بين على ومعاوية وهكذا فما تجد مصيبة حلت في أي
موضع في الأرض إلا وجدت اليهود تجار الحروب آكلي
الربا وراءها وقد عاشوا مع ذلك في كنف الإسلام وضربت
عليهم الجزية والتزم المسلمون بقول النبي
صلى الله عليه وسلم (( من آذى ذميا فقد آذاني ..))
حتى طردتهم أوروبا كلها في القرن الثاني عشر الميلادي
لكثرة فتنهم وتجارتهم في المكوس حتى عذبوا الناس فطردتهم
أوروبا كلها من جميع ممالكها لمدة تترواح بين ثلاثة قرون
إلى ستة قرون كاملة فلم يجدوا ملجأ إلا بلاد الإسلام
والتي تآمروا عليها حتى أسقطوا
الخلافة الإسلامية بواسطة اليهودي مصطفى كمال أتاتورك
من يهود الدونمة بل كانوا وراء الشيوعية وفلسفة الإلحاد
على يد لينين وماركس هؤلاء كلهم يهود وكانوا سبب
الحرب العالمية الأولى والثانية والأزمة الأقتصادية الأولى
والحديثة في هذه الأيام وكان مما قرأته أن نابليون بونابرت
قال " أفضل حجة تقدمها لليهودي هي أن تجعل جنجرك
في معدته " ثم دخلوا فلسطين وكان ما كان إلى اليوم
تاريخ عفن مليء بالفساد والإفساد والاقتيات من الدماء
والتجارة في البشر ولذلك تجدهم أقذر الناس على وجه
الأرض لا أخلاق ولا مبادئ ولذلك تجد أن الأمم الكافرة
الأوروبية أبغضتهم وطردتهم وقتلت منهم وسجنت كل
ذلك من قذرهم وكل المراجع التاريخية تدلكم على ذلك
====
إنني كرجل من المؤمنين بالله لا يساورني أدنى شك في أن
الله لم يفعل بهم ذلك ظلما لهم حاشا لله وما كان يقدر عليهم
ذلك إلا لأنهم يستحقون ذلك ويعفو الله عن كثير وكلما
قرأت عن جرائمهم وإفسادهم تيقنت أكثر بأن هذا التقدير
الإلاهي هو من جنس أعمالهم الإجرامية وإفسادهم في
الأرض إلى أن يضج حتى الحجر والشجر وليس فقط البشر
لا يتحمل قذارتهم وإفسادهم فينادي في آخر الزمان
(( هذا يهودي خلفي تعال فاقتله ..))
انظروا بالله عليكم حتى الحجر والشجر لا يتحمل إجرامهم
أعيد وأقول إن هذه الآية والتدبر في واقع هؤلاء يزيدني
ثقة بالله تعالى وإيمانا بصفات كماله ونعوت جلاله
فلا يمكن أن يحصل هؤلاء الأمن أبدا ما داموا يعيشون
على الفساد والإفساد ويقتاتون على القتل والدم
والآية تثبت أنهم لن يتغيروا أبدا عن منهجهم لأنه قد
صدر فيهم الوعد الأبدي وهذه المسألة أرجو أن يوليها الناس اهتماما خاصة الذين يعملون بالسياسة ويشتغلون
بها والذين يؤملون على المفاوضات أنها ستقلم مخالب
النسور أو ستهذب أخلاق الذئاب
====
أما اليوم فلا يظن أحد أبدا أن اليهود بعيدين عن أمر الله
النافذ بل هم اليوم يعذبون ليلا ونهارا عذبهم الله بأطفال
الحجارة فكانت هذه الحجارة أداة تنفذ وعد الله وحكمه
فيهم وعذبهم الله عليهم ثم جاء دور الصواريخ الكرتونية !!
العبثية !! لتقوم بتنفيذ وعد الله بتعذيب اليهود
ولا يوجد أحد ينفذ وعد الله تعالى اليوم بتعذيب اليهود إلا
إخواننا في غزة أعزهم الله تعالى وأذل على أيديهم اليهود
فالغرض أيها الأحبة الكرام تحية إلى هذه الصواريخ العبثية
التي تحقق بالحق وعد الله تعالى بتعذيب اليهود وتحية إلى
الأيدي التي أطلقتها تحية لكل طفل ولكل حجر بيده يعذب
اليهود يلقي في قلوبهم الرعب أو يجبره على الاختباء
====
إن كان هذا هو العبث
فتحيتي لكل العبثيين ولا عزاء للجادين
====
والحمد لله رب العالمين
للحديث بقية إن شاء الله مع الحلقة الأخيرة من هذه السلسلة


ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد انتصارنا في غزة(4)وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اريد التوبة :: §( الـقـسـم الـعـام )§ :: المنتدى العام-
انتقل الى: